Skip to Main Content
 
  • خمسة أخطاء يرتكبها الملاك عند إدارة العقارات


    "يدخل العديد من الناس السوق العقاري لأسباب عديدة ومختلفة. ربما دخلوا هذا السوق عن طريق الصدفة وقرروا للتو أن يؤجروا سكنهم السابق أو اكتسبوا عقارًا من خلال الميراث. أو ربما بحثوا بجد عن عقارات للبيع واختاروا شراء واحد (أو أكثر) كمصدر إضافي للدخل. بغض النظر عن كيفية أو لماذا دخلوا العمل، فإن كونك مالك عقار يمكن أن نكون عملية مربحة - أو مكلفة إذا تعثرت في بعض المشاكل الشائعة.

    هناك أخطاء شائعة يرتكبها الملاك يجب عليهم تجنبها:
    عدم معرفة السوق المحلي بشكل جيد

    "فهم السوق المحلية هو أهم شيء يجب على المالك القيام به.حيث يختلف السوق المحلي من منطقة إلى أخرى. في دبي على سبيل المثال، يبحث المستأجرون أحيانًا عن شقق بأسعار معقولة لأنهم يقيمون فقط لفترة قصيرة حتى لا يضطروا إلى دفع مبلغ كبير من المال. في حالات مماثلة، قد يأتي المستأجرون لقضاء الصيف في دبي وسيبحثون عن فيلات أو شقق ذات إطلالة أو حتى مسبح. لذا، إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح في هذا العمل، فعليك أن تعرف احتياجات جمهورك المستهدف. قطاع العقارات لديه تعبير عن أهم ثلاث كلمات في مجال العقارات -وهو ""الموقع ثم الموقع ثم الموقع"". كمالك عقار، هذا يعني العثور على إيجار في منطقة مرغوبة يمكن أن تجذب المزيد من المستأجرين المحتملين. فقط لأن السعر صحيح لا يعني أن الموقع أيضًا. تعرف على الحي، ثم المباني والأنواع المختلفة إلزامية للقيام بالاستثمار الصحيح بما في ذلك الوصول إلى وسائل النقل ومحلات البقالة وميزات المنطقة والشركات.
    تتطلب معرفة كل هذا الكثير من الوقت والوصول إلى معلومات معينة لا تتوفر أحيانًا للجميع، ونصيحتنا لك هي التعامل مع شركة محترفة تعرف المنطقة والبناء والمناطق المحيطة بها لمساعدتك وإرشادك لاتخاذ القرار الصحيح.


     عدم الإلمام بقانون الإيجار بدبي

    قبل البدء في قبول طلبات الإيجار، تحتاج إلى فهم قانون الإيجار في دبي.
    يضمن القانون أنه يجب على المالك إعطاء المستأجر إشعارًا مكتوبًا لمدة 12 شهرًا يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني المسجل إذا كان يريد منه أن يخلي العقار في غضون عام، ويجب أن يكون سبب الإخلاء للأسباب التالية:
        انتقال الملاك إلى العقار نفسه
        الهدم أو التجديد الرئيسي 
       المالك يريد البيع.

    لذا، فإن تحديد فترة الإيجار والتجديد سيساعد الملاك على تجنب أي مشاكل محتملة في المستقبل القريب. أيضا، تحتاج إلى معرفة أنه يمكنك طرد المستأجر إذا لم يدفع الإيجار على النحو المتفق عليه. علاوة على ذلك، من غير القانوني التمييز ضد المستأجرين والمتقدمين للإيجار على أساس العرق أو اللون أو الدين أو الأصل القومي أو الجنس أو الوضع العائلي أو الإعاقة. تتمتع العديد من الحكومات المحلية وحكومات الولايات بحماية إضافية قد ترغب في التعرف عليها وفقًا للمنطقة التي يقع فيها العقار.

    إن الحصول على عقد الإيجار الصحيح مع الشروط الصحيحة أمر ضروري كما هو الحال عندما تسوء الأمور، فإن الشروط والأحكام الموقعة ستحمي المالك والمستأجرين.


    - عدم اتباع خطة تسويق جيدة


    تعتبر عملية الإعلان عن عقار مستأجر أمرًا ضروريًا لنجاح وتأجير العقار في أقرب وقت ممكن. هناك ثلاث نقاط رئيسية لجذب العملاء إلى الممتلكات الخاصة بك:

    . الصور والفيديو: لا يمكن أن تكون الصور الملتقطة للإعلان عن عقار كالصور العشوائية التي يتم التقاطها بهاتف محمول. تعد الزوايا والضوء والمشاهدات والجودة وما إلى ذلك عوامل رئيسية لجذب المستأجرين للدعوة إلى المشاهدة. ثم يتم عمل فيديو بتقنية 360 درجة باستخدام كاميرا خاصة لإلتقاط جوهر الملكية بالكامل. وهذا يتطلب معدات مهنية وصحيحة للقيام بذلك بشكل صحيح.

    . السعر: حتى إذا قام المصور العالمي ستيفين سبيلبيرغ بعمل فيديو لملكيتك وتم التقاط الصورة من قبل الأكثر احترافية في التصوير، إذا لم يكن السعر وفقًا لحالة الوحدة، فلن يجذب المستأجرين. يعتبر السعر عاملاً حساسًا للغاية حيث إن الوحدات ذات الأسعار الزائدة لن تستأجر ولن تؤدي وحدة السعر الأقل إلى تحقيق الإيرادات المرادة.

    . وصف الملكية: يعتبر الوصف الصحيح الذي يبرز إيجابيات المنطقة والمبنى والوحدة جزءًا لا يتجزأ من الإعلان لأنه بدون ذكر الأشخاص الذين ليسوا على دراية بالمنطقة أو المبنى لن يعرفوا عن مرافق المبنى، إذا كان السوبر ماركت قريبًا أم لا، إلخ.

    هذه العوامل الثلاثة ضرورية ويجب أن تسير معًا لتشمل إعلانًا فعالًا للعقار وتقليل فترة الشغور إلى الحد الأدنى.


    عدم اتباع الإجراءات الصحية والفحوصات الدورية

    تجنب فقدان المستأجرين لمجرد أنك لا تولي اهتماما لإجراءات السلامة. يرى المستأجرون أن العيش في مكان آمن من أهم أولوياتهم، لذا ضع في اعتبارك التحقق من سلامة العقار مع المستأجرين والبقاء على علم بحالة العقار وإكمال الصيانة الوقائية المنتظمة والصيانة الموسمية والاستجابة بسرعة للطلبات. من الأفضل بكثير تلبية شروط اتفاقية الإيجار الخاصة بك: قد يؤدي إهمال المستأجرين وممتلكاتك إلى ارتفاع معدل التنقل من العقار أو هروب المستأجرين من العقار وانخفاض دخل الإيجار أو حتى التعرض للدعاوى القضائية.


    عدم كونك مهني

    قد لا يكون التأجير هو وظيفتك الأساسية، ولكن عليك أن تعتبره وظيفة رسمية ومصدر دخل وتحتاج إلى التعامل معه بهذه الطريقة. ضع في اعتبارك استخدام برنامج المحاسبة أو جدول بيانات لتتبع دخلك ونفقاتك وعائد استثمارك في نهاية المطاف. قم بتوثيق جميع إجراءاتك واتصالاتك مع المتقدمين والمستأجرين وتأكد من الالتزام بإجراءاتك. أيضا، يجب أن يكون لديك نظام لتتبع إيجارات المستأجرين فقط لمعرفة متى يحين موعد السداد لكل منهم. إذا كنت تريد أن تكون مالك عقار ناجحًا، فيجب عليك الاستفادة من المهارات من العديد من المجالات المختلفة، بما في ذلك خدمة العملاء والتسويق والمحاسبة وإصلاح المنازل. قلل المخاطر التي تصاحب كونك مالك عقار من خلال تثقيف نفسك والتواصل مع الملاك ذوي الخبرة والمهنيين ذوي الصلة.
    إذا كنت مالك عقار وليس لديك الوقت لإدارة ممتلكاتك. توفر شركة ?ام لإدارة الممتلكات كل الدعم الذي قد تحتاجه لإدارة أعمال إيجار مربحة لك. لدينا فريق محترف ومستعد لمساعدتك وتمثيلك.

    ستحصل شركة ?ام لإدارة الممتلكات على أفضل العائدات للممتلكات الخاضعة لإدارتها، مع الاهتمام بكل ما سبق حتى يتمكن المالك من استخدام وقته في أماكن أخرى. يمكنك التواصل معنا: info@manage-my-property.ae"




    3k