Skip to Main Content
 
  • (الأمور القانونية التي يجب إدراكها قبل تأجير ممتلكاتك (المدى الطويل مقابل المدى القصير


    يمكن أن يكون تأجير عقار في دبي أمرًا صعبًا، خاصة مع عمليات الفحص المستمرة للعقار. هناك الكثير من الأمور التي يجب مراعاتها عند استئجار عقار في دبي، مثل مبلغ الإيجار. ولكن الأهم من ذلك، تحتاج إلى تحديد ما إذا كنت ترغب في تأجير الممتلكات الخاصة بك على المدى الطويل أو على المدى القصير. ثم، تحديد ما إذا كنت تريد إدارة عملية الإيجار بنفسك أو استئجار شركة لإدارة الممتلكات.

    التأجير على المدى الطويل مقابل التأجير على المدى القصير

    عند الحديث عن التأجير على المدى القصير في دبي، هذا يعني تأجير عقار لفترة قصيرة وإستلام الإيجار أسبوعيًا أو شهريًا، فهذا النوع من الإيجار مناسب للسياح ورجال الأعمال والزوار بشكل عام. تشمل الخيارات العقارية للتأجير قصير الأجل الشقق المفروشة والشقق الفندقية في دبي.

    مزايا التأجير على المدى القصير في دبي

    أ) منح المستأجرين الحرية إذا رغبوا في تغيير مكان الإقامة
    ب) جاهز للسكن الفوري، معدة لتزويدك بالأثاث والتجهيزات اللازمة.

    إن أهم ما يساعد في تحليل فيما لو كان العقار مناسب ليتم تأجيره على المدى القصير أو الطويل هو العامل السياحي ونشاطه في دبي.

    إن تكاليف الشقق قصيرة الأجل هي نفسها عندما تسكن في عقار حيث أن المالك سيدفع جميع النفقات مثل نفقات هيئة كهرباء ومياه دبي وخدمات التكييف ورسوم الإنترنت، بالإضافة إلى تكلفة تسجيل الشقة في دائرة السياحة والتسويق التجاري، ورسوم الإدارة التي تتراوح بين 15? إلى 25? على الإيرادات. يتم تعويض ذلك عن طريق معدل يومي أعلى يغطي مبلغ النفقات المرتفعة. الخدمات التي يتم تقديمها بشكل طبيعي للإيجارات على المدى القصير هي: منح النزلاء إمكانية الوصول إلى المرافق داخل مكان الإقامة وفي المبنى مثل حمامات السباحة وصالة الألعاب الرياضية بمركز اللياقة البدنية. تتضمن معظم العقارات خدمة اإترنت عالي السرعة مجانًا وبرامج التلفزيون الأساسية ويتم توفير الهاتف وإمدادات أساسية من أغطية السرير ومناشف الحمام ولوازم الاستحمام ومناديل الحمام في كل عقار عند وصول الضيف ولا يتم تغييرها أثناء الإقامة، ما لم يتم طلب ذلك مقابل تكلفة إضافية. ومع ذلك، فإن التأجير على المدى القصير يخضع لسيطرة دائرة السياحة والتسويق التجاري، ولسوء الحظ، لا يوجد ضمان تواجد النزلاء بشكل مستمر كما هو الحال في الأوقات الموسمية وحالة السوق. ومن المتوقع أن تصل مستويات 70% أو اكثر أن تحصل على 10-20% من العائدات السنوية للتأجير. وقبل اتخاذ أي قرار إلا إذا كنت متأكدًا 100% أنك اخترت العقار المناسب. والحل الأمثل هو التواصل مع شركة تملك الخبرة مثل شركة إف إيه إم ليفينج (www.famliving.com) حيث لديهم الخبرة الكافية لمساعدتك وتزويدك بالسيناريوهات المحتملة للتأجير على المدى القصير.

    مزايا التأجير على المدى الطويل في دبي

    أكثر المشاكل التي سوف يواجهها الملاك عند إدارتهم لعقارهم تحوم حول التالي:

    1. ايجاد المستأجر المناسب:
    في أغلب الأحيان سيتم التعامل مع هذا الموضوع من قبل الوسيط. والذي يعمل بنظام العمولة، لذلك ايجاد المستأجر المناسب ليست من أولوياته والمالك لن يستطيع مقابلة المستأجر إلا في النهاية.
    2. التفاوض على شروط العقد:
    ربما لن يكون للمالك الخبرة الكافية للتفاوض بشكل دقيق على البنود. من المهم تحديد في عقد الايجار من سيقوم بدفع الايجار شهريًا.
    3. قم بإعداد عقد التأجير:
    هناك العديد من عينات عقود التأجير في السوق، كل ما عليك فعله هو قرائتها جميعًا حتى تتمكن من ايجاد العقد الذي يناسبك، والذي يغطي جميع النقاط الرئيسية ومحدث ويتوافق مع قواعد السوق الحالية.
    4. إدارة الشيكات:
    التأكد من صرف الشيك في الوقت المحدد وفي حالة الشيكات المرتجعة قم بالإجراءات الكاملة للذهاب إلى البنك لتحصيل الشيك ومقابلة المستأجر لاستبداله.
    5. إدارة جميع عمليات الصيانة في عقارك
    تعامل مع متعهدين خارجيين واحجز موعد محدد وتأكد من أن وصولهم إلى المكان في الوقت المحدد وتحقق من جودة العمل المقدم وتأكد من انجازه بالشكل المطلوب.
    6. التسعير:
    تحليل التسعير المناسب يجب أن يتم لتحديد أفضل الإحتمالات لتأجير العقار في أقصر وقت ممكن. يجب إدارك أنه أفضل سعر لا يعني الأعلى ولكن يعني الأعلى تبعًا لظروف السوق لتقليل فترة الإشغال
    7. حافظ على تنظيم سجلاتك
    حافظ على تنظيم سجلات المداخل والنفقات ومزودي الخدمات والمحادثات مع المستأجر والشيكات الراجعة والعقود. كل هذا مهم في حال حدوث أمر خاطىء وتريد اثبات أنه تم مناقشته من قبل أو لا.
    8. قم بإدارة العلاقات مع إدارة البناية
    عادةً المستأجر يقوم بالإنتقال أو الخروج من الملكية ولكن في بعض الأحيان يحتاجون إلى المساعدة للقيام بهذا الأمر.
    9. فترة المسؤولية عن العيوب
    إذا كان عقارك مبني حديثًا ولم تقم بمعاينته من قبل محترفين، فقم بإدارة عملية الإصلاح مع المطور أو مستشار البناية.
     

    يوفر السوق اليوم إمكانية تأجير عقار على أساس سنوي وهناك خيار أن تكون الملكية مفروشة أو غير مفروشة، حيث تكون الشقق المفروشة قيمتها أعلى بناءً على الأثاث والتصميم.
    من حيث المدفوعات، بسبب الوضع الحالي، يكون الملاك أكثر مرونة ويقبلون 6 إلى 12 شيك.

    وحين يحتاج الملاك إلى استخدام العقار، يجب عليهم إرسال إشعار مدته 12 شهرًا إلى المستأجر لإخلاء العقار. في حالة البيع، يمكن بيع العقار للمستأجر الذي يعيش فيه، في هذه الحالة يتم نقل الحق والالتزامات إلى المالك.
    العقار مؤجر لمدة سنة واحدة. يمكن أن تكون لفترة أطول مثل 13-14 شهرًا أو أكثر من عام واحد في حالة العقارات التجارية 2-3 سنوات. في بعض الحالات، وبسبب عدم الإستقرار في السوق (COVID-19) ، يطلب بعض المستأجرين عقد إيجار بين 6 إلى 12 شهرًا، لفترة أقل
    يمنحك الإيجار السنوي توقعات التدفق النقدي، وحتى إذا أنهى المستأجر الاتفاقية في وقت مبكر، فستتم تغطيتك لمدة شهرين إضافيين بعد إجازة المستأجر (إذا كان العقد يغطيها بطريقة مناسبة) ويمكن استخدام هذا الوقت للعثور على المستأجر الجديد.
    في فام لإدارة العقارات سنساعدك في جميع النقاط المذكورة أعلاه بالإضافة إلى أننا سنهتم بالمستأجر باستخدام أحدث التقنيات لتقديم أفضل الخدمات وأسرعها في السوق.
    تم تصميم تطبيق فام فيكس إت لدينا لمساعدة المستأجرين على تسجيل أي مشكلة في الصيانة عند حدوثها مع هواتفهم المحمولة. يأتي نفس الطلب تلقائيًا إلى إدارة علاقات العملاء لدينا حيث نحتفظ بجميع السجلات المتعلقة بالممتلكات تحت إدارتنا. وهذا يمنح المالك الشفافية ويمسح سجلات نفقات الملكية.
    المستأجر السعيد ضروري للحفاظ على ملكية صحية تحقق أفضل دخل ممكن عامًا بعد عام.

    أخيرًا وليس آخرًا، يحتاج المستثمر إلى فهم الفرق بين كلا المفهومين ومعرفة نوع المستثمر من حيث ما يبحث عنه. بمجرد أن يتضح ذلك، يجب اتخاذ القرار. يحتاج بعض المستثمرين إلى دخل ثابت ويقين من المبلغ الذي سيتم تحصيله كإيجار وقد يتطلع البعض الآخر إلى تعظيم صافي الإيرادات الراغبين في تحمل بعض المخاطر لتحقيق ذلك. لمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل مع إف إيه إم العقارية: info@manage-my-property.ae

    ننصحك بشدة أن تفكر دائمًا في التعاقد مع وسيط عقاري قادر على مساعدتك في أي من استفساراتك العقارية حتى بعد البيع. وسطاء شركة ?ام العقاريون مدربون تدريباً عالياً لتزويدك بخدمات لا مثيل لها قبل البيع وأثناء وبعد البيع لمستشار أو استثمار استثماري عقاري أكثر فعالية. وقد سمح ذلك للشركة بدعم التطلعات العقارية والأهداف الاستثمارية لعملائها المستفيدين بشكل فعال على مدى السنوات الـ 11 الماضية.

     




    3k